Warning: date() expects parameter 2 to be long, string given in /home/albasira/public_html/cms/function.php on line 12
وجاء شهر رمضان , موقع البصيرة تحت إشراف فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب}
« وجاء شهر رمضان »






خص الله أمة الإسلام بصيام شهر رمضان ، ولا يأتى عام إلا ويزداد أُنس المسلمين بينهم بصيام هذا الشهر. لكن يأتى هذا الشهر ولا تزال أمة الإسلام تعانى ، تعانى الأمية الدينية ، والاضطراب الاجتماعى ، والفوضى السياسية ، والانحدار الاقتصادى ، والسفول الأخلاقى ... وفوق هذا كله تعانى الأمة من تسلط الكفار (اليهود ، والملاحدة ، وعبدة الصليب ، والوثنيين الهندوس والبوذ) والمنافقين (الرافضة والعلمانيين وسط أهل السنة).

خريطة أهل السنة يحاول الكفار والمنافقون طَيَّها ، ونجد دماء المسلمين السنة تسفك أنهارا بالآلاف فى الصين وكشمير وأفغانستان والعراق وغيرها ، ولا أحد يتحرك فى العالم لانقاذ المسلمين!! كأنهم قطيع من الخراف انهال عليه الجزارون بمديهم ، فهم فرحون جزلون باتمام هذه المجزرة ، ومَنْ يعترض على الجازر عندما يذبح ذبيحته؟!!

إننى أهيب بأهل الإسلام أن يبدأوا التغيير ، ولابد من التغيير ولو خطوة واحدة ، فإن مسير التغيير يبدأ بخطوة ، وإن نهر الحياة أصله قطرة ، وإن عظيم النار من مستصغر الشرر ، لابد من محاولة التغيير ، قال الله { إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ....} [الرعد : 11] ، لابد من تغيير: فهمنا عن الدين ، وتصوراتنا عن المستقبل ، وطريق حياتنا بأنماطها السلوكية والمعيشية والتعليمية ، لابد من الاهتمام بالمحافظة على كنوز المسلمين وهى: طلبة العلم المجتهدون - الأجيال الصاعدة من الفتية والناشئة - الاقتصاد المحلى الفردى - تفعيل دور المسجد للقيام بأقصى أدواره.

إخوتى فى الله ، تقبل الله منا ومنكم ، ووفقنا الله إلى إتمام شهر رمضان بصيام وقيام مقبول وتجارة لن تبور ، وصلى الله وسلم وبارك على النبى الحبيب محمد وعلى آله وصحبه وسلم.



» تاريخ النشر: 31/08/2009
» تاريخ الحفظ:
» موقع البصيرة تحت إشراف فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب
.:: http://albasira.net ::.