الجزء الأول
عرض الخبر : أخبـــار السبت 12 ربيع الأول 1433هـ
Bookmark and Share ساهم في الدعوة إلي الله وشارك هذه المادة

  الصفحة الرئيسية » الأخـبـــار

اسم الخبر : أخبـــار السبت 12 ربيع الأول 1433هـ

 

أخبار البصيرة . نت

 

(تابعوا تحديثها باستمرار على مدار اليوم)

 

الداعية السميط يتعافى من أزمته الصحية.

تحسنت الحالة الصحية للداعية الشيخ الدكتورعبد الرحمن السميط، بعد دخوله في غيبوبة منذ نحو شهر ونصف، إثر جلطة في الدماغ داهمته قبل أن يدخل في الغيبوبة.

وقال صهيب السميط - ابن الداعية - أمس الجمعة في صفحة مخصصة لمتابعة حالته في"تويتر":"الحمد لله، بدأ الشيخ عبد الرحمن بالإفاقة بفتح عينيه لفترات بسيطة خلال اليوم، وهو لا يزال في العناية"، وحسب رأي الأطباء فإن العلاج سيأخذ وقتًا.

وكان الشيخ السميط قد نُقل مؤخرًا إلى أحد المستشفيات المتقدمة في ألمانيا، وشهدت حالته تعاطفًا كبيرًا من متابعي الشيخ وأعماله الدعوية الشهيرة في إفريقيا؛ لذلك أُطلقت بعض الألقاب على الشيخ، مثل "فاتح إفريقيا" و"رجل بأُمَّة ويذكر أن أكثر من 11 مليون شخص في إفريقيا أسلموا على يديه، نسأل الله له الشفاء والعافي.

(المصدر : مفكرة االإسلام  السبت 12 ربيع الأول 1433هـ )

 

نيويورك تايمز: مصر في طريقها لتصبح باكستان أخرى!

أشارت صحيفة أمريكية إلى أن تردي الأوضاع الأمنية وما تشهده مصر مؤخرا من اضطرابات وإصرار الجيش على أن يكون له نفوذ بالسلطة، يقود مصر إلى أن تكون باكستان أخرى.

فقد ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية أوجه التشابه بين مصر وباكستان، مشيرة إلى سعي الجيش المصري ليكون صاحب نفوذ، واعتبرت هذا ضررا لمستقبل العملية الديمقراطية في البلاد، وأنه سيؤدي لأزمة قادمة لا محالة في ظل سلطة مدنية مرتقبة، وأوضحت أن الجيش الباكستاني لا يخضع للرئيس بل لديه القدرة على عزله، وتوجيه القضاء والبرلمان، فضلا عن تعدد انقلاباته على الرؤساء غير المرضي عنهم من داخل المؤسسة العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلا من مصر وباكستان، تعتبرات وكالتي استخبارات قوية للولايات المتحدة في المنطقة، ولفتت إلى الدور المصري المحوري في حفظ أمن الكيان الصهيوني، متسائلة عن موقف الولايات المتحدة من الأحداث في مصر، وهل ستقف موقفا متفرجا من تكرار النموذج الباكستاني وتشكيل حكومة مدنية متعثرة على النيل؟!

(المصدر : مفكرة االإسلام  السبت 12 ربيع الأول 1433هـ )

واشنطن للقاهرة: انتهى زمن الشيكات على بياض

لم يجد عضو بارز بمجلس الشيوخ الأمريكي حرجا في أن يبلغ الحكومة التي يقودها العسكر في مصر بأن أيام "الشيكات على بياض" قد ولت، فيما يخوض وفد عسكري مصري مفاوضات عسيرة مع وزارة الخارجية الأمريكية بشأن مستقبل المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر والبالغ حجمها 1.2 مليار دولار سنويا.

 وشن السيناتور باتريك ليهي ، وهو رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن المساعدات الأجنبية في الكونغرس هجوما لفظيا شرسا على ماقال إنه حملة مصرية شرسة على جماعات ومنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان والديموقراطية العاملة في مصر بتمويل من الحكومة الأمريكية، وحذر من أن بوسع الكونغرس وقف كافة أشكال المساعدات الامريكية لمصر مالم يتوقف هذا المسلك من جانب القاهرة.

ووجه أكثر من أربعين من أعضاء الكونغرس رسالة الجمعة إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا وكذلك المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر لتحذيرهم من أن المساعدات الأمريكية لمصر معلقة الآن على حبل مشدود بين المنح والمنع.

(المصدر : بي بي سي العربية السبت 12 ربيع الأول 1433هـ )

السماح بدخول الكتب الشيعية من مطار القاهرة.

بعد ساعتين من احتجازهم سمحت سلطات المطار بدخول الكتب التى كانت بحوزة المصريين الـ5 المشاركين بمؤتمر الصحوة الإسلامية بطهران، بعد اتصال بين الجهات الأمنية وجمارك مطار القاهرة.
كان النشطاء الخمسة وهم كل من ضياء الصاوى، عضو حزب العمل، ونبيل سيف، صحفى بالفجر، وأحمد سالم السيد، مهندس، ومحمد الطاهر الهاشمى، طالب بالازهر، وضياء الدين سليمان، صحفى ومحمد إبراهيم أحمد أبوبكر، رئيس وحدة شركة بترول بأبو قير، قد وصلوا ظهر اليوم على الخطوط الإماراتية قادمين من طهران وبحوزتهم بعض الكتب الشيعية والسيديهات والتى حجزت حتى يتم عرضها على الجهات الأمنية.

(المصدر : اليوم السابع  السبت 12 ربيع الأول 1433هـ )

 

337 قتيلاً في مجزرة مروعة لكتائب الأسد بحمص

ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها النظام السوري في حمص أمس الجمعة إلى 33قتيلاً و1300مصاب، وتدوى أصوات انفجارات في كافة أنحاء المدينة فضلاً عن أصوات طلقات الرصاص.

وتدفقت التعزيزات العسكرية على المدينة من جانب النظام السوري، وأضاف أن هناك مخاوف من جانب النظام من حدوث عمليات انتقامية من جانب الأهالي ردًّا على المجزرة.

وحدثت المجزرة في حي الخالدية بالمدينة، وقام النظام بتدمير المشفى الميداني في الحي،

وقال هادي العبد الله - عضو الهيئة العامة للثورة السورية في حمص - في اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة": إن الجيش السوري يرتكب "مجازر حقيقية" بحي الخالدية حيث تتم عمليات إبادة لعائلات بالكامل، مشيرًا إلى وجود العشرات من الجرحى تحت الأنقاض وفي شوارع الحي

(المصدر : مفكرة االإسلام  السبت 12 ربيع الأول 1433هـ )

صناديق مخصصة لرمي الأطفال في روسيا

ركب إقليم كراسنودار في جنوب روسيا شهر نوفمبر من العام الماضي، خمسة صناديق مخصصة لوضع الأطفال غير المرغوب فيهم، حتى تتمكن الأمهات من وضع أطفالهن في مكان آمن، عوض التخلص منهم في مكب للنفايات.

وجاءت هذه الخطوة من روسيا للحد من عدد اللقطاء الذين يتم التخلص منهم بطريقة وحشية في حاويات القمامة، وفقا لما ذكره مسؤولون في وزارة الصحة.

وبدأت هذه الفكرة في "كاب تاون" في جنوب إفريقيا خلال ربيع العام الماضي، حيث تم توزيع عدد من الصناديق لوضع الأطفال غير المرغوب فيهم في أماكن صحية وظروف مناسبة، دون أن تضطر الوالدة للكشف عن هويتها.

(المصدر : العربية . نت الجمعة 11 ربيع الأول 1433هـ )

 

اضيف بواسطة :   albasira       رتبته (   الادارة )
التقييم: 7 /5 ( 1 صوت )

تاريخ الاضافة:

الزوار: 1955


الاخبار المتشابهة
جديد قسم الأخـبـــار
 
الْقَائِمَة الَبَرِيِدِيّة

سوف تصلك رساله تاكيد اشتراك على بريدك قم بالضغط
على اللنك الموجود بها لتفعيل اشتراكك في القائمة البريدية

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

Powered by: mktbaGold 5.3
جميع الحقوق محفوظة لموقع البصيرة ©2011