الجزء الأول
عرض المقال :سياسة الموقع
  الصفحة الرئيسية » حول الموقع

اسم المقال : سياسة الموقع
كاتب المقال: خادم الموقع


سياسة الموقع

أخى الحبيب – بارك الله فيك – إن برامج الموقع ستكون متنوعة تنوع الانسجام والوئام ، لا تنوع الاختلاف والخصام ؛ لذا ستجد فقرات هذا الموقع فى نسجها كأنها عقد اجتمعت حباته ، هذا ما نبغيه ونحبه ونريده
وندعو الله تعالى أن يوفقنا إليه ، وهذا سيكون – إن شاء الله تعالى – بفضل الله ثم بفضل جهود فريق العمل الخاص بالموقع ثم بفضل مشاركتكم لنا ...

وفقرات هذا الموقع – الذى سنحرص على أن يتسم بالمنهجية العلمية دون شطط أو مزايدة أو تسطيح كما يلى –

   1. الكتب: شهرية ، وستكون الإضافة فيها شهريا ، ويمكن أن يعرض الكتاب على مدار عدة أشهر – والله المستعان –.
   2. المقال: وهو أسبوعى يتناول قضية أو مسألة شائكة ، وبذا فإن هذا المقال قد لا يكون كافيا فى تناوله للموضوع فى مرة واحدة أو عدة مرات ، وسننوه – إن شاء الله تعالى – إن كان المقال سلسلة أو هو مرة واحدة.
   3. حدث وحديث: وهو نصف أسبوعى ، يتناول حَدَثا دينيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا أو تربويا أو سياسيا ثم تحليلية والتعليق عليه.
   4. مواقف وكلمات: نصف أسبوعى ، يتناول كلمة أو موقفا علميا عقائديا أو تربويا أو سلوكيا يتعلق بسير السلف من الصحابة ومن بعدهم إلى يومنا هذا.
   5. الطرائف: نصف أسبوعى ، ويقصد بها النوادر العلمية أو الاجتماعية ، أو الأخلاقية التى تزكى القلب وتنشط العقل وتهذب الفؤاد ، وربما تكون النادرة بها من الطرفة ما يستروح به المرء ويعتدل به مزاجه.
   6. سير و تراجم: نصف أسبوعى ، تتضمن الشخصيات الإسلامية ذات العطاء والنفع كالصحابة والتابعين والأئمة والخلفاء والأمراء وأرباب الصناعات وغيرهم ، مركزين فى ذلك على إبراز جهدهم وصلاحهم ونفعهم بما يفيد القارئ ويزكيه ويقوى همته ، والله المستعان.
   7. أبحاث علمية: شهرية ، وتتناول بعض المسائل المُشكَلة ودراستها بطريقة علمية منهجية وعرض خلاصتها.
   8. تقريب التراث: أسبوعى ، وسيكون كتابا متميزا إما فى صاحبه أو فى مادته ، وسيعرض بطريقة علمية منهجية تعود بالنفع والخير على قارئه ، كما سترون – إن شاء الله تعالى – .
  

هذا وهناك تخطيط أن يضاف ركن الأسرة وما يتعلق بالعلاقة الزوجية أو تربية الأولاد أو الترويح عن الأطفال وتعليمهم. بالإضافة إلى ما سترون من مواد صوتية ومرئية ، وفقنا الله جميعا لمحبه ومراضيه ، وصلى الله وسلم وبارك على النبى محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

اضيف بواسطة :   albasira       رتبته (   الادارة )
التقييم: 6 /5 ( 9 صوت )

تاريخ الاضافة: 01/07/2008

الزوار: 3058


المقالات المتشابهة
المقال السابقة
كلمة الموقع الأفتتاحية
المقالات المتشابهة
المقال التالية
إعلان هام بخصوص مستشفى دار الشفاء
جديد قسم حول الموقع
 
الْقَائِمَة الَبَرِيِدِيّة

سوف تصلك رساله تاكيد اشتراك على بريدك قم بالضغط
على اللنك الموجود بها لتفعيل اشتراكك في القائمة البريدية

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

Powered by: mktbaGold 5.3
جميع الحقوق محفوظة لموقع البصيرة ©2011