الجزء الأول
عرض المقال :وجاء شهر رمضان
Bookmark and Share ساهم في الدعوة إلي الله وشارك هذه المادة
  الصفحة الرئيسية » مقــالات

اسم المقال : وجاء شهر رمضان
كاتب المقال: المشرف العام

خص الله أمة الإسلام بصيام شهر رمضان ، ولا يأتى عام إلا ويزداد أُنس المسلمين بينهم بصيام هذا الشهر. لكن يأتى هذا الشهر ولا تزال أمة الإسلام تعانى ، تعانى الأمية الدينية ، والاضطراب الاجتماعى ، والفوضى السياسية ، والانحدار الاقتصادى ، والسفول الأخلاقى ... وفوق هذا كله تعانى الأمة من تسلط الكفار (اليهود ، والملاحدة ، وعبدة الصليب ، والوثنيين الهندوس والبوذ) والمنافقين (الرافضة والعلمانيين وسط أهل السنة).

خريطة أهل السنة يحاول الكفار والمنافقون طَيَّها ، ونجد دماء المسلمين السنة تسفك أنهارا بالآلاف فى الصين وكشمير وأفغانستان والعراق وغيرها ، ولا أحد يتحرك فى العالم لانقاذ المسلمين!! كأنهم قطيع من الخراف انهال عليه الجزارون بمديهم ، فهم فرحون جزلون باتمام هذه المجزرة ، ومَنْ يعترض على الجازر عندما يذبح ذبيحته؟!!

إننى أهيب بأهل الإسلام أن يبدأوا التغيير ، ولابد من التغيير ولو خطوة واحدة ، فإن مسير التغيير يبدأ بخطوة ، وإن نهر الحياة أصله قطرة ، وإن عظيم النار من مستصغر الشرر ، لابد من محاولة التغيير ، قال الله { إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ....} [الرعد : 11] ، لابد من تغيير: فهمنا عن الدين ، وتصوراتنا عن المستقبل ، وطريق حياتنا بأنماطها السلوكية والمعيشية والتعليمية ، لابد من الاهتمام بالمحافظة على كنوز المسلمين وهى: طلبة العلم المجتهدون - الأجيال الصاعدة من الفتية والناشئة - الاقتصاد المحلى الفردى - تفعيل دور المسجد للقيام بأقصى أدواره.

إخوتى فى الله ، تقبل الله منا ومنكم ، ووفقنا الله إلى إتمام شهر رمضان بصيام وقيام مقبول وتجارة لن تبور ، وصلى الله وسلم وبارك على النبى الحبيب محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اضيف بواسطة :   albasira       رتبته (   الادارة )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 31/08/2009

الزوار: 1994


المقالات المتشابهة
المقال السابقة
(2) أمريكا بين إرادتى أهل الرفض وأهل الإسلام
المقالات المتشابهة
المقال التالية
دين العلمانيين
جديد قسم مقــالات
هذا بيان للناس:-مقــالات
 
الْقَائِمَة الَبَرِيِدِيّة

سوف تصلك رساله تاكيد اشتراك على بريدك قم بالضغط
على اللنك الموجود بها لتفعيل اشتراكك في القائمة البريدية

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

Powered by: mktbaGold 5.3
جميع الحقوق محفوظة لموقع البصيرة ©2011