الجزء الأول
عرض الدرس :لا تزال الخبايا تظهر (عهد عبد الناصر نموذجا)

 

  الصفحة الرئيسية » حدث وحديث

اسم الدرس : لا تزال الخبايا تظهر (عهد عبد الناصر نموذجا)
كاتب الدرس:

تكلم الكثير عن عهد الرئيس جمال عبد الناصر ، وأظهروا كثيرا من خبايا عصره ، سواء فى الأمور الاجتماعية أو السياسية أو العسكرية ... ولا تزال شخصية هذا الرجل يلفها كثيرا – مع ذلك – كثير من الغموض ، لاسيما ما يتعلق بعلاقته باليهود ، الذين كان فى الظاهر يتوعدهم ويهددهم ، وسوف أسوق هذا الخبر ، وأترك التعليق لقارئه.

فى بريد الأهرام القاهرية بتاريخ 2 مايو 2007 (ص/11) مقال للواء أ.ح متقاعد إبراهيم الدخاخنى ، الذى شغل منصبا دبلوماسيا بسفارة مصر بعمّان الأردن فى أثناء أحداث أيلول الأسود (سبتمبر 1970) عندما تفجر الصراع المسلح بين الجيش الأردنى والفدائيين الفلسطينيين عقب خطف ثلاث طائرات مدنية بواسطة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وإجبارها على الهبوط فى صحراء الأردن على مسافة نحو 40 كيلومترا من العاصمة عمّان ، وعندها أفرج "الفدائيون" عن جميع الركاب عدا 38 راكبا إسرائيليا اعتبروا أسرى باعتبارهم من قوات الاحتياط الإسرائيلى ، وكان بينهم العميد موشيه دوريون ... وتم نقل الأسرى والتحفظ عليهم داخل الأردن ، وعندها أمر الرئيس جمال عبد الناصر بالتحرك لإطلاق سراح الأسرى لصالح القضية الفلسطينية !!!

وقد أطلق سراحهم وغادروا الأراضى الأردنية إلى إسرائيل بإشراف اللواء المذكور والعجيبة أن الحكومة المصرية لم تتلق أى شكر من جانب إسرائيل !!!  وإنما تلقت الشكر من هيئة الصليب الأحمر بعمان للمجهود المصرى المشرف فى إنقاذ رهائن إسرائيل ...!! (أ.هـ بتصرف يسير).

فما رأى القراء الأعزاء؟!! وهل تعتقد أن هذا الصنيع كان لصالح القضية الفلسطينية: هذا وقد مر على هذا الحدث أكثر من خمس وثلاثين سنة ، ما هى المكاسب والمصالح التى جنتها القضية الفلسطينية أو العربية أو الإسلامية من وراء هذا الصنيع النبيل (!!!) بعد هذه المدة؟!!!
اضيف بواسطة :   albasira       رتبته (   الادارة )
التقييم: 7 /5 ( 2 صوت )

تاريخ الاضافة: 11/06/2008

الزوار: 2996

طباعة


الدروس المتشابهة
جديد قسم حدث وحديث
 
الْقَائِمَة الَبَرِيِدِيّة

سوف تصلك رساله تاكيد اشتراك على بريدك قم بالضغط
على اللنك الموجود بها لتفعيل اشتراكك في القائمة البريدية

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

Powered by: mktbaGold 5.3
جميع الحقوق محفوظة لموقع البصيرة ©2011